تنظيم الابواب المفتوحة لقاعات الموارد للتأهيل و الدعم بالمؤسسات الدامجة بمكناس

احتفالا باليوم العالمي للشخص في وضعية إعاقة، نظمت المديرية الاقليمية بمكناس الابواب المفتوحة بالمؤسسة التعليمية الدامجة تحت شعار: ” قاعات الموارد للتأهيل والدعم آلية أساسية لضمان جميع حقوق الأطفال في وضعية إعاقة” بقاعات الموارد للتأهيل والدعم بالمؤسسات التعليمية التالية: مدرسة ابن رشد، مدرسة الإمام البخاري، مدرسة مي زياد ، مدرسة عبد الله  الشفشاوني، مدرسة  عبد الله كنون، ويأتي تنظيم الأبواب المفتوحة المذكورة في إطار تنزيل أهداف البرنامج الوطني للتربية الدامجة، بما ينسجم مع أهداف الإطار الاجرائي لخارطة الطريق 2022.2026، وخاصة ما يتعلق بالبرنامج المندمج رقم 4 ‘الانشطة الموازية’ والبرنامج13′ إرساء  شبكة المدارس الدامجة’.

وقد توزعت فعاليات أشغال خلال هذه الأبواب المفتوحة ما بين ورشات صباغة ولوحات فنية ومسرحيات وورشات طبخ، وكرنفال ولقاءات لفائدة الأسر من تأطير أخصائية ومختصين وعروض لمشاريع بيداغوجية ناجحة. كما تضمنت أشغال هده الورشات شهادات حية لأمهات أطفال في وضعية إعاقة.

وحضر أشغال هدا النشاط رئيس مصلحة التربية الدامجة بالأكاديمية، والمفتش التربوي والمنسق الجهوي للتربية الدامجة ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية ورئيسة مكتب التربية الدامجة والمنسقة الاقليمية للبرنامج 13 والمفتشين التربويين المكلفين بالتربية الدامجة بالسلك الابتدائي والثانوي. كما أشرفت عليها 11أستاذة مشرفة على قاعات الموارد للتأهيل والدعم التابعة للمديرية، بمعية مديري المؤسسات التعليمية المعنية، وبحضور بعض مديري المؤسسات التعليمية عن كل حوض مدرسي وتمثيلية عن الأساتذة الدامجين، و13إطارا طبيا وشبه طبي و39 مؤطرة، وممثلين عن الجمعيات الشريكة وبعض رؤساء جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات و51 أب وأم. وقد شارك فيها 177 تلميذ وتلميذة في وضعية إعاقة بحضور ومشاركة تمثيلية عن زملائهم التلاميذ في الاقسام العادية بمختلف المستويات الدراسية.